29 مارس، 2024 1:25 م
Search
Close this search box.

الوضع في بريطانيا “حرج” ونشر 5 آلاف جندي في مواقع التجمعات والفاعليات

Facebook
Twitter
LinkedIn

أكثر من 5 آلاف جندي بريطاني سينتشرون في المواقع الرئيسة داخل مدن المملكة المتحدة بعد تصاعد المخاوف إثر الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 22 شخصاً بينهم أطفال، في مدينة مانشستر، مساء الإثنين.

وجاء ذلك في إعلان لرئيس الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، التي كشفت أيضاً، عن أن بلادها رفعت مستوى التهديد الأمني إلى “حرج” من “حاد” بعد الهجوم الذي أعلن تنظيم “داعش” المتشدد مسؤوليته عنه.

وقالت ماي أيضاً إن أفراداً من القوات المسلحة سيعززون الأمن في المواقع الرئيسة، وقد يتم نشر عسكريين في مناسبات عامة مثل الحفلات والفعاليات الرياضية.

وأوضحت رئيس الحكومة البريطانية أن اللجنة المستقلة التي تحدد مستوى التهديد أوصت برفعه، بعد قيام رجل عرفته الشرطة بأنه يدعى “سلمان عبيدي”، بتفجير قنبلة بدائية الصنع في قاعة للحفلات ليل الاثنين الماضي، مع خروج الحضور من الحفل.

وقالت “ماي”، في بيان على التليفزيون، عقب اجتماع للجنة مواجهة الأزمات بالحكومة، “بناء على التحقيقات التي أجريت اليوم، خلصنا إلى أنه ينبغي رفع مستوى التأهب في الوقت الراهن من حاد إلى حرج”.

وتابعت: “يعني ذلك أن تقييمهم لا يقتصر فقط على زيادة احتمالات وقوع هجوم، ولكن يشير إلى أن هجوما آخر قد يكون وشيكاً”.

وأضافت رئيس الوزراء: “الجهد المبذول على مدار اليوم كشف عن احتمال لا يمكن أن نتجاهله يفيد بوجود مجموعة أكبر من الأفراد على صلة بهذا الهجوم”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب