6 أبريل، 2024 9:49 م
Search
Close this search box.

الملكي يبحث عن التتويج بالليغا على منصة “لاروساليدا”

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – محمد رضا :

يُسدل اليوم الأحد، الستار على منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث سيتحدد الفائز بلقب الليغا بين ريال مدريد وبرشلونة الذين يلعبان أمام مالاغا وإيبار على التوالي.

منصة لاروساليدا..

ستتجه الأنظار الليلة تحديداً إلى ملعب “لاروساليدا” لمتابعة مباراة الملكي ومالاغا في الجولة الأخيرة والحاسمة من الدوري الإسباني والتي يحتاج فيها لنقطة واحدة فقط لضمان حسم اللقب.

ويتفوق ريال مدريد على نظيره برشلونة بثلاث نقاط قبل جولة من نهاية الليغا، إذ يحتل الملكي صدارة الترتيب برصيد 90 نقطة بينما يمتلك النادي الكتالوني 87 نقطة في المركز الثاني.

زيزو يتفوق على منافسيه..

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الفرنسي “زين الدين زيدان”، المدير الفني لنادي ريال مدريد، تفوق بالفعل على منافسيه، “لويس إنريكي”، مدرب برشلونة، و”دييغو سيمويني”، المدير الفني لأتليتكو مدريد، في عدد النقاط التي حصدها فريقه بالليغا منذ توليه قيادة المرينغي في كانون ثان/يناير 2016.

ولم يخسر “زيزو” سوى 4 مباريات فقط منذ توليه قيادة الملكي، مباراة الموسم الماضي أمام أتليتكو مدريد بالإضافة إلى 3 مباريات في الموسم الحالي من برشلونة وفالنسيا وإشبيلية ليتمكن من الحصول على 143 نقطة من أصل 171 نقطة ممكنة، في الوقت الذي حصل فيه النادي الكتالوني على 139 نقطة خلال الفترة ذاتها.

ويأتي الروخيبلانكوس في المركز الثالث بفارق 21 نقطة عن ريال مدريد تحت قيادة زيدان، إذ جمع 122 نقطة بينما حقق إشبيلية 95 نقطة.

اللقب الغائب..

لم يحقق ريال مدريد الدوري الإسباني منذ موسم 2011 – 2012 بينما حصد النادي الكتالوني اللقب 3 مرات والأتلتي مرة واحدة خلال هذه الفترة.

البرسا والمعجزة..

ويحتاج برشلونة للفوز اليوم، وانتظار هزيمة ريال مدريد أمام مالاغا للتتويج بالليغا،حيث يحتل برشلونة وصافة الليغا بـ87 نقطة، مبتعدًا بـ3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، إلا أن الفريق الكتالوني يتفوق على الملكي، في المواجهات المباشرة، وهزيمة الريال، ستعني تحقيق المعجزة وحفاظه على اللقب بمعقل الكتالونيين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب