26 أبريل، 2024 6:30 م
Search
Close this search box.

“السيدة العجوز” .. يتوج بطلاً لـ”كالتشيو” للمرة السادسة على التوالي

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – محمد رضا :

تُوج “يوفنتوس” بطلًا للدوري الإيطالي للمرة السادسة على التوالي، والـ33 في تاريخه كأكثر الأندية الإيطالية تتويجًا باللقب، أمس الأحد، عقب فوزه على ضيفه كروتوني بـ3 أهداف دون رد، في الجولة قبل الأخيرة من الدوري.

واحتفل لاعبو يوفنتوس وسط جماهيرهم باللقب، بعد إحرازهم كأس إيطاليا على حساب لاتسيو قبل أيام.

اليوفي يتربع على العرش..

أكد يوفنتوس جدارته بالتربع على عرش كرة القدم الإيطالية في السنوات الأخيرة، تحت قيادة مدربه ماسميليانو أليجري، الذي عزز رقم البيانكونيري القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بلقب المسابقة (6 مرات)، كما بات اليوفي أول فريق يتوج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في 3 مواسم متتالية.

تحطيم رقم تورينو وإنترميلان..

حقَّق يوفنتوس، رقمين قياسيين، امس الأحد، مع تتويجه رسميًا بلقب الدوري الإيطالي؛ إثر الفوز على ضيفه كروتوني (3 – 0) بالجولة الـ37 (قبل الأخيرة)، من الكالتشيو.

وأصبح يوفنتوس، أكثر الفرق الإيطالية، التي تتوج باللقب للمرة السادسة على التوالي، علمًا بأنه كان يتقاسم الرقم السابق (5 مرات متتالية) مع فريقي تورينو، وإنتر ميلان (أحدهم بقرار إداري).

اليوفي وحلم الثلاثية..

كما أن التتويج بلقب الدوري، يأتي بعد 4 أيام من التتويج بلقب الكأس بالفوز على لاتسيو (2 – 0) في النهائي، ليصبح الفريق، أول نادي إيطالي، يحقق الثنائية المحلية 3 مواسم متتالية.

يذكر أن يوفنتوس، يواجه ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا 3 حزيران/يونيو المقبل في كارديف بويلز، وبوسعه تحقيق ثلاثية تاريخية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب