20 أبريل، 2024 3:59 م
Search
Close this search box.

السيارات صديقة البيئة.. تفرض حضورها على “معرض جنيف 2017”

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – آية حسين علي :

تبدأ فعاليات “معرض جنيف للسيارات” في دورته الــ87 يوم الخميس 9 آذار/مارس 2017، لتستمر تسعة أيام حتى 19 آذار/مارس. ويقام المعرض بشكل سنوي، ويشارك فيه كبرى الشركات المصنعة للسيارات، بهدف تسليط الضوء على السيارات المتطورة ذات الكفاءة العالية.

وتلعب السيارات “الصديقة للبيئة” دور البطولة في دورة المعرض لهذا العام، حيث تم عرض 900 موديل من السيارات التي لا تصدر أية عوادم كربونية تؤثر على البيئة (صفرية الإنبعاثات)، وهو ما يعكس أهمية إنشغال المصنعين بالحفاظ على البيئة.

تطبيق لكشف السيارات صديقة البيئة
جدير بالذكر أن إتحاد وزارة الطاقة السويسرية ومنتدى جامعي السيارات، قاما بتطوير تطبيق “صالون كار كوليكتور” ليسهل الوصول للسيارات التي تصدر 95 جم كربون/كلم على الأكثر، ونظم العاملون في المعرض أكثر من 65 مؤتمراً صحفياً قبل بدء الفعاليات بيومين لتوضيح الترتيبات التي أقامتها سويسرا لإستقبال المشاركين في المعرض، حيث تشارك أكثر من 180 شركة لعرض إبتكاراتهم وتم تخصيص 6 قاعات للسيارات.

وتعرض مجموعة “فولكس فاغن” الألمانية، أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم، سيارتها الرياضية الجديدة في “دابليو وآرتيون”، وهي الجيل الخامس من سيات “إبيزا” و”ليون كوبيرا” دي 300 سي في و”سيدريك” و”تيجوان أولسبيس” و”بورش باناميرا سبورت” و”تيربو”.

وتقدم مجموعة “تيوتا” الألمانية أيضاً، إصدارها الجديد من طراز “ياريس” الرياضية ذات الثلاثة أبواب بنموذج إلكتروني، تزيد سرعتها عن 210 حصان، بالإضافة إلى نسخة هجينة من “لكزس”.

كما أن مجموعة بي إس إيه (بيجو سيتروين) الفرنسية التي اشترت شركة “أوبل” مؤخراً، ستطرح على مستوى عالمي سيارتها الجديدة “سبيس تورر فور باي فور”، التي ستوفرها الشركة بخمس منظومات دفع تشمل محركات ديزل Blue HDi بقوة تتراوح من 94 إلي 177 حصان، نموذجي سيارتي “سي آير كروس” بالإضافة إلى سيارة المنافسة “سي3”.

وتعرض “فيراري” سيارة فيراري 812 سوبر فاست فائقة السرعة بمحرك 12 أسطوانة و800 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم بالساعة، وتطلق “فولفو” سيارة من طراز “إكس سي 60”.

اما مجموعة “دايملر” فتعرض سيارة “مرسيدس بنز إي كلاس”، التي ستكون أول إي كلاس ذات سقف مكشوف متحرك.

إحتفالات اقدم الشركات المصنعة
بالإضافة إلى أن المعرض سيشمل إحتفال مجموعة من المصنعين بذكرى إنشاء شركاتهم، ومنها شركة “زينفو” الدنماركية لتصنيع السيارات السوبر رياضية، التي تحتفل بمرور 10 أعوام على إنشاءها، حيث أصدرت أول سيارة لها في 2008.

كما تحتفل شركة “إيطال ديزينغ” الإيطالية بمرور 30 عاماً على تأسيسها، وشركة “سباررو” لمشاركتها في المعرض على مدار 45 عاماً، وتحتفل أيضاً شركتي “مازدا” و”تويوتا” اليابانيتان بمناسبة مشاركتهما في المعرض على مدار 50 عاماً.

بينما تشارك كل من “ألبين” الفرنسية و”دافيد براون أوتوموتيف” البريطانية و”دبندروبيم” الكندية و”إيدون جرين” البريطانية، لأول مرة في المعرض.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب