7 أبريل، 2024 5:52 ص
Search
Close this search box.

“الريال” يتوج بطلاً لليغا ويصل للقب 33 في تاريخه

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – محمد رضا :

تُوِّج “ريال مدريد”، بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة الـ33 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه مالاغا (2 – 0) امس الأحد، على ملعب “لا روزاليدا” بالجولة الـ38، الأخيرة من البطولة.

سجَّل ثنائية ريال مدريد، “كريستيانو رونالدو”، و”كريم بنزيمة” في الدقيقتين (2، و55).

ورفع ريال مدريد، رصيده إلى 93 نقطة، وينهي البطولة متصدرًا الترتيب، ليحرز اللقب الأول له منذ 2012.

آداء نموذجي للملكي..

قدَّم ريال مدريد، مباراة نموذجية، وتعامل بكل هدوء مع اللقاء، مثلما يفعل المدرب “زين الدين زيدان”، في كافة مواجهاته ليحصد لقب الليغا، للمرة 33  في تاريخه.

احتاج الريال، لدقيقتين فقط للوصول إلى مرمى مالاغا، بعدما استغل “إيسكو”، خطأ دفاعيًا، ومرر كرة رائعة إلى كريستيانو رونالدو، في عمق الدفاعات، ليراوغ الحارس، ويهز الشباك.

سيطرة مدريدية..

واصل ريال مدريد، سيطرته بعد الهدف، وأضاع بنزيمة، هدفًا من تسديدة مرت بجوار القائم.

وتصدى “كيلور نافاس” لتسديدة خطيرة على مرمى ريال مدريد، فيما أبعد “دانيلو”، كرة عرضية لأصحاب الأرض قبل أن يتألق نافاس مجددًا، ويبعد هدفًا محققًا من تصويبة صاروخية، من “ساندرو”.

كاميني يستبسل..

عاد الريال، بتمريرات عرضية من مارسيلو، أبعدها دفاع أصحاب الأرض، مع ضربة رأس من “راموس” فوق العارضة، وأضاع رونالدو، هدفًا آخر في الدقيقة (34) مع تألق الحارس “كاميني”.

وأبعد كاميني، تسديدة قوية من “توني كروس”، وضاعت فرصة قريبة، على مالاغا، بجوار القائم، وأبعد نافاس محاولة أخرى من أصحاب الأرض، لينتهي الشوط بتقدم مدريدي.

بنزيمة الحاسم..

بدأ الشوط الثاني، بمحاولات مدريدية سريعة، وأضاع رونالدو، فرصة قريبة، ثم أبعد نافاس تسديدة من جانب ساندرو، وتعرض رونالدو لإصابة قوية نتيجة التحام مع لاعب مالاغا.

وسجل الريال في الدقيقة (55)، هدفه الثاني، عن طريق بنزيمة من ضربة رأس أبعدها الحارس كاميني، لتصل للفرنسي الذي أودعها الشباك وسط اعتراضات من حارس مالاغا، بداعي التسلل، لكن الحكم، أكد صحة الهدف، وأعطى الحارس إنذارًا.

وكاد أصحاب الأرض، أن يسجلوا هدفًا من انفراد بمرمى نافاس، وتسديدة مرت بجوار القائم، من إيغانسيو.

مالاغا يدفع بأوراقه..

أجرى مالاغا، تغييرًا في الدقيقة (60) بنزول كاسترو، بدلاً من غونتان، وأشرك ريال مدريد، في الدقيقة 65 تغييرين، بنزول خاميس رودريغيز، وكوفاسيتش، على حساب كاسيميرو، وإيسكو.

وأهدر بنزيمة، محاولة من كرة عرضية، قبل أن يلقي مالاغا بثاني أوراقه بنزول شارليز دياز في الدقيقة (69) بدلاً من ساندرو.

وألغى الحكم، هدفًا سجله بنزيمة، في الدقيقة (71) من تمريرة عرضية، وأشرك مالاغا، آخر تغييراته بنزول دودا على حساب غوناثان رودريغيز، ودفع الريال بالمهاجم ألفارو موراتا، بدلاً من بنزيمة.

نافاس يتألق..

أبعد نافاس، تسديدة خادعة ببراعة، ثم أنقذ كرة أخرى بالخطأ من زملائه.

وضاعت محاولة أخرى من إيغانسيو كماتشو فوق العارضة، وأبعد الدفاع محاولة من موراتا، ثم تسديدة من مارسيلو فوق العارضة.

وأنقذ الحارس كاميني، تسديدة من موراتا، ثم تصويبة ماكرة من مودريتش، وحرمت العارضة مالاغا من هدف شرفي بتسديدة كاسترو، في الدقيقة (89) لينتهي اللقاء بعدها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب