19 أبريل، 2024 9:55 م
Search
Close this search box.

“الحشد الشعبي” .. يقترب من قطع إمدادات “داعش” بين العراق وسوريا

Facebook
Twitter
LinkedIn

بدأت قوات “الحشد الشعبي” العراقية، اليوم، فتح طرق جديدة بأتجاه قضاء البعاج المحاذي للحدود السورية تمهيداً لشن هجوم واسع لتحريره من قبضة تنظيم “داعش” وقطع الطريق الرئيسي للتواصل بين جناحي التنظيم في البلدين.

وقالت القوات “ان الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي باشرت بفتح طرق وممرات جديدة بتجاه البعاج لتحقيق انسيابية في حركة القطاعات العسكرية باتجاه القضاء”. موضحة، في بيان صحافي صدر عنها اليوم، ان القوات تواصل تقدمها وفق الخطط الامنية لتحقيق اهدافها المرسومة لتحرير القضاء من سيطرة تنظيم “داعش” بدعم من الطيران العراقي.

واوضحت قيادة “الحشد الشعبي” انها اطلقت الليلة الماضية، الصفحة الثانية من عمليات “محمد رسول الله الثانية”، تحت شعار “شهداء سنجار” لتحرير ما تبقى من مناطق غربي القيروان والبعاج وصولاً إلى الحدود العراقية السورية.

كما وفرت القوات ايضاً ممرات آمنة لخروج المدنيين من مناطق شمال شرق البعاج، حيث قام اللواء 11 في “الحشد الشعبي” بتوفير ممرات آمنة لخروج المدنيين في القرى المسيطر عليها شمال شرق البعاج ويقوم حالياً بتقديم كل ما تحتاجه العوائل النازحة من الماء والغذاء والدواء. كما وفرت مديرية امن الحشد السيارات لأجلاء جميع العوائل النازحة إلى مناطق آمنة لحين تحرير مناطقهم وتأمينها من العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها عناصر “داعش”.

وعثرت قوات الحشد الشعبي على سجن ثاني لتنظيم “داعش” في مركز ناحية القيروان المحررة، الثلاثاء الماضي، غرب الموصل. حينما تمكن اللواء 40 من العثور على سجن ثاني لداعش داخل احد البيوت في مركز ناحية القيروان المحررة كان يستخدم لاحتجاز الايزييدات المختطفات من قبل التنظيم.

ويضم السجن اماكن صغيرة مزودة بمختلف أساليب التعذيب وكذلك جلد المدنيين بدعوى مخالفة تعليمات التنظيم. وكانت القوات قد عثرت على سجن آخر في وقت سابق من عمليات تحرير ناحية القيروان .

ويقع قضاء البعاج إلى الغرب من الموصل على الحدود العراقية السورية، يحاذيها من الجانب السوري محافظة الحسكة، ويتبع القضاء كثير من النواحي والقرى وتسكنه الكثير من العشائر ومن بينها عشيرة الخواتنة التي ترجع إلى قبيلة البحمدان والتي تكون 80% من سكان القضاء وتتبعها عشيرة شمر والزبيدات والعكيدات والصكور وعيال الشيخ والجبور وغيرها من العشائر العربية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب