13 أبريل، 2024 9:49 ص
Search
Close this search box.

اعاصير الإكتئاب .. تضرب نجوم هوليوود

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – آية حسين علي :

لا أحد بمنأى عن الإصابة بالاكتئاب، المرض الذي يعتبر أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً، وقد يؤثر على أفكار وسلوكيات المصاب، ويقدم مليون شخص سنوياً على الانتحار بسبب الاكتئاب الشديد، ويعتبر هو المسبب الرابع للإعاقة على مستوى العالم، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

تكاثرت في الآونة الأخيرة الأخبار عن ملاحقة الاكتئاب لنجوم هوليود الذين ينعمون برغد العيش والنجاحات المتلاحقة ويجمع أغلبهم ما بين الجمال والمال.

وليست هوليود هي فقط السبب الوحيد في تعرضهم للاضطرابات النفسية وإنما الضغوط الخارجية التي تصحب استعراضاتهم العامة تؤدي إلى تفاقم الأزمة.

بليك ليفلي..

صرحت نجمة هوليود الأميركية “بليك ليفلي” (29 عاماً) مؤخراً لمجلة “فاريتي”، بأنها بحثت عن اسمها على محرك بحث “غوغل” فأصيبت بالاكتئاب بسبب ما وجدته.

وكثير من النجمات اللواتي تحسدهن الفتيات على النجومية والشهرة والغنى والجمال يعترفن بأن هذا ليس كل شئ، وأن الضغط الواقع عليهن بسبب كونهن محط أنظار الجميع وتعليقاتهم وتعرضهن للمضايقات على شبكات التواصل الاجتماعي يؤدي إلى إنهاكهن.

وقد اعترفت “ليفلي” بذلك وهي مبتسمة، مثلها مثل “براد بيت” الذي فتح قلبه ليتحدث للعالم عن تجربته مع مرض الاكتئاب.

براد بيت..

حكى “بيت” لمجلة “جي كيو” في العدد الصادر خلال شهر آيار/مايو 2017، عن مشكلة إدمانه للكحول التي تعد جزءاً من الأسباب التي أدت إلى انفصاله عن زوجته النجمة الهوليودية “أنجلينا غولي”.

وقال إن الكحوليات كانت المهدئ الأساسي في حياته للتخفيف من عبء المسؤولية ودور الأب الذي يجب أن يكون مثالاً مليئاً بالقوة والسلطة.

وأردف أن شعور الأبوية لستة أطفال معقد فيجب أن يظل مثالياً في عيون الجميع بما فيهم أبناءه.

وأضاف أنه رغم أن الكثيرين يطمحون في أن يصبحوا مثله، يتمنى هو تغيير اسمه والاختفاء بعيداً عن الأنظار.

بن أفليك..

رغم النجاحات الكثيرة التي حققها النجم “بن أفليك” (44 عاماً) وجعلت منه نجماً معروفاً، إلا انفصاله عن النجمة “جينيفر غارنر” التي له منها 3 أبناء أثر عليه سلباً.

روبن ويليامز..

اشتهرت مشكلات الممثل الكوميدي “روبن ويليامز” بسبب إدمانه للخمر، وإصابته بالإكتئاب حتى أنه حاول أكثر من مرة الانتحار لكنه في كل مرة كان يفشل، حتى قام في آب/أغسطس عام 2014 بقطع شريان يده اليسرى بسكين صغير إلا أن عمليته لم تنجح، ليلجأ بعدها إلى شنق نفسه بحزام بنطلون لفه حول عنقه فاختنق ومات عن عمر يناهز 63 عاماً.

ويعد فشل مسلسله “المجانين” أحد أسباب إصابته بالإحباط والاكتئاب.

تشارلي هونام..

قال الممثل الإنكليزي “تشارلي هونام”، لمجلة (جي كيو) إن “الخوف يمثل جزءاً كبيراً من عملنا”، مشيراً إلى أنه كانت لديه مخاوف من عدم تمكنه من لعب أدوار أخرى بعد تركه لفيلم “خمسون ظل من جراي”.

وتابع دون الإدلاء بمعلومات أكثر عن سبب إصابته بالاكتئاب “لكنني فهمت أنني كنت أمر بلحظة صعبة في حياتي ومؤئرة على مشاعري”.

وهو نفس ما عانى منه النجم “إيريك دين”، المعروف بـ”مارك سلون”، وهو اسم الشخصية التي يؤديها في مسلسل “غريز أناتومي”، والآن تتم عملية حذف مشاهده من فيلم “السفينة الأخيرة” بسبب إصابته بالاكتئاب.

كما أعلنت “كاثرين زيتا جونز”، الحاصلة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم شيكاغو، و”جون هام” و”أوين ويلسون” تعرضهم لمشكلات نفسية وعاطفية واضطروا لمعالجتها علناً.

بري لارسون..

قالت الممثلة والمطربة “بري لارسون” (28 عاماً) إنها لم تشعر بالوحدة والخجل كما شعرت بها عند حصولها على جائزة “الأوسكار” كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الغرفة”، واعترفت لمجلة (فانتي فير) بأن هناك “لحظات أشعر بها بأن لا أحد يفهمني”.

ووجدت لارسون الحل من خلال الفنانات “إيما ستون” و”جينيفر لورنس” اللتين عبرا لها عن مدى إعجابهما بأدوارها، وشكلت مجموعة صداقة مع “لينا دنهام” و”أيمي شومر” للتحدث عن كل ما يشغلهن.

أما براد بيت فلجأ إلى أحد الحلول التقليدية، فاستبدل الكحول بعصير التوت البري والمياه الغازية والتركيز في قصة حبه الجديدة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب