25 أبريل، 2024 11:34 ص
Search
Close this search box.

إعتقال ثالث على علاقة بتفجير “مانشستر” .. وبريطانيا تستأنف حملتها الإنتخابية

Facebook
Twitter
LinkedIn

ألقت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة، القبض على رجل آخر على صلة بالتفجير المميت أثناء حفل المغنية “أريانا غراندي” بمدينة مانشستر.

والرجل، الذي اعتقل في حي “موس سيد” بالمدينة، هو عاشر شخص يلقى القبض عليه فيما له صلة بالهجوم على “مانشستر ارينا”. وكانت الشرطة قد أفرجت عن اثنين من العشرة، رجل وامرأة.

وقالت شرطة مانشستر الكبرى في بيان لها إن ثمانية رجال محتجزون حالياً قيد الاستجواب.

وتعتقد الشرطة ان شبكة مكونة من عدة أشخاص كانت وراء الهجوم الذى وقع يوم الاثنين الماضي واسفر عن مقتل 22 شخصاً واصابة العشرات.

واستأنفت بريطانيا، الجمعة، حملة الانتخابات التشريعية التي باتت تتمحور حول الامن، بينما تواصل الشرطة تحقيقاتها حول الشبكة الجهادية التي تقف وراء اعتداء مانشستر.

وكانت الحملة للانتخابات التشريعية التي ستجرى في الثامن من حزيران/يونيو، علقت منذ الثلاثاء الماضي بعد الاعتداء الذي استهدف حفلة غنائية واسفر عن سقوط 22 قتيلاً و75 جريحاً بينهم اطفال ومراهقون.

وتعتقل السلطات البريطانية حالياً ثمانية اشخاص في اطار التحقيق في هذا الاعتداء، الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ونفذه بريطاني من اصل ليبي يدعى “سلمان العبيدي” (22 عاماً).

من جهة اخرى، سيقوم وزير الخارجية الاميركي “ريكس تيلرسون”، ظهر الجمعة، بزيارة إلى لندن للتعبير عن تضامن بلده مع البريطانيين.

وتهدف هذه المبادرة إلى تهدئة التوتر بين البلدين الحليفين الذي نجم عن تسريبات لوسائل الاعلام الاميركية حول التحقيق في اعتداء مانشستر، مما اثار استياء القادة البريطانيين.

وطلبت رئيس الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” من الرئيس الاميركي “دونالد ترامب”، الخميس، على هامش قمة حلف شمال الاطلسي في بروكسل ابقاء المعلومات المرتبطة بالتحقيق “سرية”. وتعهد ترامب بملاحقة المسؤولين عن التسريبات.

وستؤكد “ماي” امام شركائها في مجموعة السبع في ايطاليا، الجمعة، على ضرورة مواصلة مكافحة الارهاب باصرار، قبل ان تعود مساء إلى لندن.

وستدعو إلى ان تقوم مجموعات الانترنت الكبرى ببذل مزيد من الجهود لازالة المضامين الاكثر تطرفاً من محتوياتها. وقال مسؤول بريطاني كبير قبل الاجتماع ان “الحرب تنتقل من ميدان القتال إلى الانترنت”.

وتم رفع مستوى التأهب في بريطانيا إلى اقصى درجة بعد اعتداء مانشستر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب