واشنطن تدعو بارزاني لتأجيل استفتاء الانفصال

الجمعة 11 آب/أغسطس 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

طلب وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ريكس تيلرسون من رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني تأجيل استفتاء الانفصال عن البلاد.

وقالت رئاسة الاقليم في بيان لها اليوم ان وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالرئيس بارزاني والقيادة السياسية الكوردستانية على قرار تشكيل وفد رفيع من إقليم كوردستان وارساله الى بغداد من اجل التفاوض على المسائل السياسية، فيما رأى الوزير انه من الأفضل تأجيل استفتاء إقليم كوردستان، معبرا عن دعمه لاجراء حوارات ومفاوضات بين أربيل وبغداد.

من جهته عبر رئيس إقليم كوردستان عن شكره لوزير خارجية أمريكا، مشيرا الى اطلاعه على التعاون والمساعدات التي قدمتها أمريكا لقوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار بارزاني الى انه قريبا سيزور وفد رفيع من إقليم كوردستان بغداد للتحاور على تلك المسائل التي تتعلق بطبيعة مستقبل العلاقات بين أربيل وبغداد.

وبشأن المطالبات بتأجيل الاستفتاء اعلن بارزاني لوزير الخارجية الامريكية، ان التعايش المشترك بين كوردستان والدولة العراقية في السابق ومرورا بمراحل مختلفة لم يتم تطبيقه لذا فان شعب كوردستان قد قرر ان يختار طريقه بنفسه.

وأوضح بارزاني لتيلرسون ان هناك تساؤلا يدور ما هي الضمانات مقابل تأجيل الاستفتاء؟، وما هو البديل للمستقبل؟ وما هو مصير شعب كوردستان؟

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.