محاولة للحد من الهجرة .. الاوروبيون يقيدون بيع القوارب المطاطية

الاثنين 17 تموز/يوليو 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

في مسعى للاتحاد الاوروبي للحد من الهجرة الخارجية الى دوله فقد وافق على اتخاذها اجراءات للحد من انتاج وبيع القوارب المطاطية التي يستقلها المهاجرون للوصول اليها عبر البحار.

فقد سمح الاتحاد الأوروبي، لدوله الأعضاء بتقييد مبيعاتها من القوارب القابلة للنفخ والمحركات الخارجية إلى ليبيا، في مسعى لوقف تهريب المهاجرين بشكل خطير عبر البحر المتوسط.

وتوصل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين، إلى اتفاق يتيح للدول الأعضاء أن تحظر مثل هذه الصادرات أو الإمدادات “طالما وجدت أسباب منطقية للاعتقاد بأنها سوف تستخدم من قبل مهربين ومتاجرين بالبشر”.

وذكر الاتحاد الأوروبي، في بيان، أن هذا الإجراء ينطبق أيضا على القوارب والمحركات التي تستخدم في الانتقال عبر بحار الاتحاد الأوروبي، ولكن بما لا يتضمن الصيادين والآخرين ذوي الحاجة المشروعة إليها.

وفي المنحى نفسه، اتفق الوزراء أيضا على توسيع نطاق مهمة مساعدة حدودية في ليبيا حتى نهاية عام 2018، وهي مهمة تساند قوات الأمن الليبية، لاسيما في الجنوب الخارج عن القانون. وارتفعت وتيرة الهجرة من ليبيا إلى إيطاليا، على متن قوارب غير آمنة، خلال الأسابيع الأخيرة.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.