بغداد : قواتنا تنتظر الاوامر لدخول تلعفر لكن خطط تحرير الحويجة لم تكتمل

السبت 12 آب/أغسطس 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

أكد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي أن القوات العراقية مستعدة لبدء عملية تحرير قضاء تلعفر، وتنتظر “الضوء الأخضر” من رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال الغانمي في حديث صحفي اليوم إن جميع المستلزمات والخطط العسكرية للعملية المقبلة جاهزة، مضيفا أن القوات العراقية المشتركة تموضعت في المواقع المرسومة لها تمهيدا للشروع في تحرير القضاء.

وأكد رئيس أركان الجيش العراقي أن القوات المسلحة ستشن عمليات تمهيدية واستباقية قبل البدء بعملية تحرير قضاء تلعفر، مضيفا أن الخطوة التالية بعد انتهاء هذه العملية سيكون مسك الحدود العراقية وتطهيرها من مسلحي تنظيم “داعش”.

تجدر الإشارة إلى أن قضاء تلعفر يبقى أكبر معاقل تنظيم “داعش” في الأراضي العراقية، بعد إعلان حيدر العبادي في 10 يوليو/تموز المنصرم عن تحرير مدينة الموصل بشكل كامل من قبضة الإرهابيين، مما أصبح انتصارا مهما في الحرب على التنظيم في البلاد.

 

.. لكن خطط تحرير الحويجة لم تكتمل

ومن جهته قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي إن قوات الحشد ستكون لها مشاركة، وصفها بـ”الأساسية” في معركة الحويجة، لكنه أشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة لم تحدد بعد طبيعة الجهات التي ستنفذ العملية.

وأوضح الأسدي في تصريح صحفي إن خطط معركة الحويجة التفصيلية لم تكتمل بعد.

وأضاف أن هيئة الحشد ملتزمة بقرارات وتوجيهات القيادة العامة بشأن طبيعة القوات التي ستشارك في معارك التحرير:



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.