القوات الاتحادية تسيطر على مواقع للبيشمركة قرب كركوك

الجمعة 13 تشرين أول/أكتوبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اعلن مصدر امني ان القوات العراقية فرضت سيطرتها على عدد من مواقع قوات البيشمركة بعد انسحابها منها فجر اليوم . وقال المصدر ان القوات المسلحة العراقية باشرت حركتها لاستعادة مواقعها قبل احداث حزيران ٢٠١٤ .. مؤكدا ان محور فرقة الرد السريع كان بمحاذاة مشروع ري كركوك الذي يقع غرب باتجاه طريق كركوك – تكريت. واوضح ان قوات مكافحة الاٍرهاب والحشد الشعبي تحركت في أطراف ناحية تازة جنوب كركوك حيث يوجد مقر لواء ( ١٠٢ ) بيشمركة وتبين ان المقر كان خاليا بعد انسحاب البيشمركة منه خلال الليلة الماضية. وقال ان الفرقة المدرعة التاسعة دخلت الى مركز ناحية تازة وهي جاهزة للحركة تماما بانتظار الأوامر .. مؤكدا انه لايوجد اَي إطلاق نار في مجمل هذه التحركات .

ومن جهتها نفت قيادة العمليات المشتركة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك . وذكرت في بيان :” ان قواتنا مازالت تجري عمليات التطهير والتفتيش والمسك في المناطق المحررة، محذرة وسائل الاعلام التي تحاول ارباك الراي العام والتأزيم بأتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، داعية الجميع الى توخي الدقة وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية “. وكانت وسائل اعلام اشارت الى انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك.

 

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.