اعتقال آمر فوج عراقي لقتله امرأة ورجلا داعشيين

الأحد 18 حزيران/يونيو 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اغتقلت القوات الأمنية العراقية اليوم آمر فوج في الشرطة وأربعة عناصر بتهمة قتل رجل وامرأة يعتقد انهما من عناصر داعش في الموصل.

وقال مصدر امني إن “شرطة نينوى فتحت تحقيقا واعتقلت ضابطا لديها وهو العقيد وليد كنهير أمر الفوج الثاني وأربعة من عناصر الشرطة بتهمة قتل امرأة ورجل يعتقد بأنهم من المنتمين لداعش”.

وأوضح المصدر بان “الحادثة جاءت بعد اعتقال واختفاء الامرأة منذ قرابة شهرين”، مبينا أن “تحقيقا فتح بالموضوع وعثر على الجثتين مدفونتين قرب جامعة الموصل”.

وقال سعد يحيى الضابط برتبة نقيب في شرطة نينوى، إن ” قيادة شرطة نينوى فتحت تحقيقاً واعتقلت آمر الفوج الثاني في شرطة نينوى العقيد وليد سعيد كنهير، وأربعة من عناصره بتهمة قتل ودفن رجل وامرأة ينتميان لتنظيم داعش في الموصل”. وأضاف يحيى أن “ذوي المرأة أبلغوا عن اختفائها بعد أكثر من شهر من اعتقالها من منزلها في حي الانتصار شرقي الموصل، إلى جانب اعتقال رجل آخر يسكن قرب منزلهم”. وأوضح أن “التحقيق توصل باعترافات أحد الشرطيين إلى مكان دفن الضحيتين في العراء قرب جامعة الموصل”. وأشار إلى أن “قيادة الشرطة اعتبرت الموضوع جريمة حقوقية وأن واجب الضابط يكمن في إحالة المتهمين إلى القضاء وليس قتلهم”. والموصل مدينة ذات كثافة سكانية وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها تنظيم الدولة صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.