مرحبا بكم في كتابات
   
عدد القراءات : 2815
تقارير
آراؤهم
ثقافة

الهاشمي يطالب بالتحقيق مع المالكي في "فضيحة" علمه بتعاون الاسد والقاعدة على قتل العراقيين

الاثنين، 16 تموز، 2012

طالب نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في رسالة وجهها اليوم الى الشعب العراق مجلس النواب والقضاء العراقي ومنظمات حقوق الانسان الدولية بالتحقيق مع رئيس الوزراء نوري المالكي فيما اسماها بالفضيحة المدوية التي كشف عنها السفير السوري المنشق نواف فارس عن علمه بتعاون الرئيس السوري بشار الاسد وتنظيم القاعدة في التفجيرات التي يشهدها العراق وتقتل مواطنيه يوميا وسكوته على ذلك.

وقال الهاشمي في رسالته:
ياابناء شعبنا الصابر الابي
ويأبى الله سبحانه الا ان يتم نوره ويفضح الظلمة والقتلة الحقيقيين الذين يتسترون بغلالة من الكذب والتظليل والخطاب المعسول ، هاهو اليوم السفير الشجاع نواف الشيخ فارس المنشق عن النظام السوري الباغي يعلنها امام الدنيا صريحة مدوية ( بأن نوري المالكي يعرف جيدا كم قتل بشار الاسد من ابناء الشعب العراقي وتحديدا بالمفخخات والتفجيرات والعمليات الارهابية وهو أي الاسد لديه وثيقة عهد وشرف مع تنظيمات القاعدة لتنفيذ عمليات تستهدف العراقيين الابرياء يوميا ) بل لدى السفير حسب علمي المزيد من الاسرار التي سيبوح بها لاحقا وكلها تدين تحالف الاسد والمالكي ضد الشعب العراقي لضلوعهما المشترك وعلى مدى سنوات بالقتل المنهجي والمنظم لابناء الشعب العراقي .
المالكي اذا على دراية وعلم بالمجرم الحقيقي الذي قتل ويقتل ابناء الشعب العراقي ومع ذلك لم يحرك المالكي ساكنا ولم يلاحق قضائيا لافي الداخل ولا في الخارج وتجاهل المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته بل اصبح مؤخرا من اكبر المؤيدين لنظام الطاغية فهو والحالة هذه راض بهذا الارهاب متستر عليه وهذا يجعله شريكا لا لبس فيه ، واذا لم يكن الشريك هكذا فكيف يكون .
منذ سنوات و الشعب العراقي يتعرض لارهاب القاعدة حيث سالت على ثرى العراق دماء زكية وفقدت ارواح بريئة طاهرة ودمرت مصالح ومؤسسات حكومية معتبرة ، لقد خسر العراق بسبب هذه الهجمات الارهابية وفي مختلف المحافظات مئات الالوف من الضحايا الابرياء سقطوا بين قتيل وجريح ، ولازال شلال الدم مستمرا ومتواصلا ، ولازال الارهاب وحتى الامس القريب قادرا على الاختراق ، يختار الهدف ويحدد الزمان والمكان ثم ينفذ هذه الهجمات بحرية ودون عوائق ، اما القائد العام للقوات المسلحة فانه يبدو مأمورا يغض الطرف بل ويتستر على الارهاب لانه ثبت باعتراف احد اقرب المقربين للنظام الباغي انه شريك حقيقي ، اما الاجهزة الامنية فانها مشغولة وبناءا على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بملاحقة الابرياء تاركة القتلة الحقيقيين والارهابيين طلقاء احرار ، يعيثون في الارض الفساد ويلحقوا بالعراق والعراقيين المزيد من القتل والخراب والدمار ، لهذا ابناء شعبي الابي ....لن يتوقف الارهاب لسبب بسيط هو ان المكلف بالحفاظ على امنكم انما حقيقة هو من يشارك في قتلكم ، وبهذا تحل تصريحات السفير المنشق الكثير من الالغاز التي رافقت وترافق العديد من الخروقات الامنية المتكررة ، اذ كيف يعقل ان القائد العام ومعه هيئة ركنه والأجهزة الامنية التابعة والجيش وبقوة تزيد على الستمائة الف عنصر مزودة باحدث الاجهزة والمعدات الامنية وهي تنتشر في طول البلاد وعرضها من خلال ألاف نقاط السيطرة والدوريات الراجلة والراكبة ومعها المخابرات والامن الوطني ظلت عاجزة خلال سنوات ولازالت في التصدي لمجاميع ارهابية بينما استطاعت دول عديدة لاتملك حجم قواتنا ولا مستوى معداتنا ولا الدعم الدولي الذي نحظى به من وضع حد لنشاط القاعدة على اراضيها ، اذا عرف السبب بطل العجب ، والخلل يكمن في الشبهات التي تحيط بالقيادة العليا .
تاتي هذه الفضيحة لتترافق مع تراكم الكثير من الادلة حول تورط المالكي والمحيطين به ومأجورين يستخدمون الوظيفة في الاجهزة الامنية كغطاء لقتل العراقيين بالكاتم والمفخخات والاحزمة والعبوات الناسفة وادعو العراقيين والرأي العام في الداخل والخارج للأطلاع على ما نشره موقع الويكليكس من مراسلات السفارة الامريكية في بغداد عن تورط المالكي وزبانيته بقتل العراقيين ، بل اشير هنا الى تصريح اصدره الأخ الاستاذ مسعود البرزاني قبل اشهر عندما رد على اتهامات المالكي بأنه عندما يستضيف الهاشمي فانه حسب ادعائه انما يأوي قاتل الشيعة !! رد عليه الاستاذ مسعود في اليوم التالي بأن من يقتل الشيعة هو انت والمحيطين بك ، وعندما ألتقيته فيما بعد سألته ان كان جاد في تصريحه وهو يعني مايقول اكد لي ان لديه ادلة قاطعة على هذا الامر وسيعلنها في الوقت المناسب ....هذا هو قاتل الشيعة اخواني والهاشمي هو وحماياته وموظفي مكتبه ابرياء ،
ايها الشعب الكريم
تصريحات السفير الشجاع الفارس تشكل فضيحة خطيرة ومن عيار ثقيل لابد ان يطلع عليها المجتمع الدولي بشخصياته ومنظماته وهي الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومجلس التعاون الخليجي وكافة الملوك والرؤساء العرب وكذلك الدول دائمة العضوية في مجلس الامن . كما اناشد الاطراف ادناه ان تتحمل مسؤوليتها في هذا الصدد :
1. ان يبادر مجلس النواب للتحقيق في تصريحات السيد السفير وارسال لجنة لمقابلته مباشرة في قطر
2. ان يطلب مجلس النواب من مجلس القضاء والادعاء العام حصرا بفتح تحقيق بالفضيحة .
3. ان تبادر منظمات حقوق الانسان الوطنية والعربية والاسلامية لمتابعة هذا الموضوع والتحقيق فيه .
4. ان تبادر منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايت ووج التحري والتحقيق في الامر .
5. ان تبادر المفوضية السامية لحقوق الانسان بالتحقيق بالامر .
6. ان يبادر الاعلام العراقي الحر والمستقل في الانتصار للدماء البريئة والارواح الطاهرة للعراقيين من خلال تغطية واسعة وعقد حلقات نقاشية وندوات حوارية يشارك فيها رجال الجيش السابق والسياسة والقانون والاجتماع .
7. ان تبادر عوائل الضحايا في تقديم مالديهم من معلومات حول الحوادث الارهابية التي تعرض لها ذووهم ورفع دعاوى ضد المالكي والكتابة مباشرة الى ممثلية الامم المتحدة في العراق والادعاء العام في المحكمة الجنائية الدولية والمفوضية الساميه لحقوق الانسان .
8. ان يبادر ائتلاف العراقية لاستجواب المالكي في هذه المسألة حصرا لانها تعني بمئات الالوف من ضحايا العراقيين الابرياء .
9. ان يبادر ائتلاف العراقية في مناقشة هذه الفضيحة وتداعياتها في مجلس النواب بهدف اتخاذ القرار المناسب بصددها .
10. اتمنى على التحالف الوطني انتصارا للشيعة الابرياء الذين قضوا ظلما التحقيق في هذه الفضيحة وعدم التستر عليها او التغافل عنها مهما كانت الضغوط عليكم .
11. ان يبادر كل عراقي شريف سواء كان في الداخل او الخارج متابعة ونشر والتحري عن تفاصيل هذه الفضيحة واحاطة الرأي العام بصدد ملابساتها والمطالبة بالتحرك دوليا لملاحقة المتورطين فيها .
وختاما اطالب بأسم آلاف الضحايا الأبرياء ومنهم اخوتي عامر ومحمود وميسون اطالب المالكي ان يتحلى بالشجاعة ويواجه الرأي العام ويصارح الشعب العراقي و يقدم تفسيرا شاملا بحقيقة ارتباطه بالاسد والدور الذي مارسه في قتل العراقيين ولماذا تستر على مدى سنوات على الجرائم التي ارتكبها النظام السوري .
هذا ليس نهاية المطاف وهناك الكثير من الفضائح تنتظرنا مستقبلا لتكشف للرأي العام آثام المالكي وزمرته .
حفظ الله العراق واهله من كل سوء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 
تعليقات الفيسبوك
تنويه لابد منه : ايمانا بشعارها ( الضمير رقيب الكاتب ) " كتابات " غير مسؤولة عن محتوى تعليقات الفيسبوك المنشورة في موقعها .. ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتها ويتحمل كٌتَاب التعليقات المسؤولية الأخلاقية عن محتوى تعليقاتهم .

Designed by : Enana.com
enana
Programed by : Jasmineshost.com
JasminesHost
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.