تقارير
آراؤهم
سلام العامري

قَولٌ للأديب طه حسين, ينطبق على الوضع العراقي, حيث قال:" أليس من العجب, أن يكون هذا الضوءُ الذي يَغمرنا, شَراً من الظُلمة التي خَرجنا منها!؟. يوجد بعضٌ من المتحدثين, يتكلمون بطريقة. تدل على المداهنة والتملُّ...
 
السياسة من أقوال عميد الأدب المصري طه حسين:" في حياة كل إنسان أمور لا يتحدث عنها، ولكنها تؤثّر في نمط معيشته، في مواقفه، في آرائه".السياسة عِلمٌ من علوم المعرفة الانسانية, ولا يوجد تعريف دقيق متفق عليه, فمنه...
 
عند كل حدث سياسي, نرى بعض الاستنتاجات, من قبل مختلف طبقات الشعب العراقي, ليبدأ نِقاشٌ بعيد الكاميرات الفضائية, تتخلل تلك المناقشات, بعض الحقائق التي قد تكون أحياناً, صالحة بأن تكون تَحليلاً للحدث....
 
تجري الانتخابات في بلدي العراق, كل أربع سنوات, ينتخب من خلالها, من يمثل المواطن, سواءً لمجالس المحافظات أو البرلمان العراقي.المفوضية العليا (المستقلة) للانتخابات, أشارت في وقت سابق, للظروف الاقتصادية التي يمر بها العراق, عدم قدر...
 
رزح العراق أكثر من نصف عام, بعد الاحتلال العثماني والبريطاني, تحت انماط من الحكم, هي الملكية الدستورية, والجمهورية التي اتت بقوة السلاح, ليس للشعب فيها ناقة ولا جمل.في التاسع من نسيان عام 2003, أطاحت ق...
 
حسب معرفتنا المتواضعة, أن العمل الاستقصائي, يجب أن يكون سرياً, ليكون عملاً هادئاً, محافظاً على مهنية العمل, كي لا يعطي الفرصة للمشتبه به, الإفلات من العدالة.تَظهرُ علينا بين فترة وأخرى, بقصدٍ أو دون قصد, ت...
 
لعدم تطبيق الدستور في تشكيل الحكومات العراقية, واتخاذ سياسة التوافق باختيار الحقيبة الوزارية, فقد أصبح الأداء ضعيفاً, متأرجحا بين الأحزاب وكفاءة المُرِشحين.يتفق أغلب الساسة على فساد الدوائر الحكومة؛ ابتداءً من أعلى هرمٍ في بعض الوزارات...
 
النظام البرلماني تكون على أساس فصل السلطات, لضمان عدم العودة, أو انحدار المؤسسة الحكومية, لنظام التسلط الدكتاتوري, يمثل أعضاء البرلمان مجموع الشعب, ومهمتهم هي تشريع القوانين, ومراقبة الأداء الحكومي والهيئات.تشكيل 26 لجنة برلمانية دائميه, وك...
 
قال المثل الشائع" وجع يوم ولا علة كل يوم".بعض ساسة العراق اعتاد طرح المطالب بالتقسيط, كونه لا يتحملُ حل الأزمات دفعة واحدة, كونه يرى أن الاستقرار, ينفي وجوده السياسي, كصاحب محل تجاري, يبيع بضاعته بالخسارة, شرط التقسيط, حتى يرى ...
 
قال الشاعر:" أحسن إلى الناس تستعبد قلوبَهُم - فطالما استعبدَ الإنسانَ إحسانُوكُنْ على الدّهرِ مِعْوَانًا لذي أملٍ - يرجو نَداكَ فإنّ الحُرَّ مِعْوانُ".من أسباب سيطرة داعش, على الأنبار, الموصل, صلاح الدين, و...
 
210 مقالات موجودة في هذه التصنيف
Designed by : Enana.com
enana
Programed by : Jasmineshost.com
JasminesHost
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.