الربح فوق الشعب

الخميس 15 حزيران/يونيو 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كتاب اليوم” الربح فوق الشعب، الليبرالية الجديدة والنظام العولمي ويحكي عن قصة الهيمنة الجشعة للشركات العملاقة على مقدرات الشعوب. وقصة التلاحم بين الحكومات وتلك الشركات والسعي الدؤوب لزيادة أرباح القلة الغنية على حساب الأكثرية.

وكتاب “الربح فوق الشعب، الليبرالية الجديدة والنظام العولمي” تحليل دقيق لليبرالية الجديدة كنموذج سياسي واقتصادي للسياسات والعمليات التي تتيح لحفنة من الشركات الخاصة، السيطرة على أكبر حيز ممكن من الحياة الاجتماعية في جميع بلدان العالم، بما فيها بلداننا العربية، لمصلحة كبار الأغنياء المستثمرين، ولأقل من ألف من الشركات الكبرى.

ويقدم تشومسكي في كتابه دراسة للعولمة وآلياتها وعواقبها السياسية والاقتصادية، ولما ينتظرنا مما تعده الولايات المتحدة الأمريكية- المزيد من الفقر والتخلف والتبعية وعدم الاستقرار – إن لم نتصد لها ونعمل مع الشعوب الأخرى على بناء مجتمعات أكثر إنسانية وعدلا ومساوة.

والكتاب المنشور عام 2000 من دار التنوير للترجمة والطباعة، نُقل إلى اللغة العربية بأمانة تعكس روح الكاتب، بالإضافة إلى هوامش وشروحات للمترجم تساعد القارئ على فهم واستيعاب أفكار الكاتب ومراميه.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.