عدد القراءات : 386
تقارير
آراؤهم
   رمز الصحافة العراقية بقيادة البطل مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب 
كاظم تكليف الموسوي
   قراءة في زيارة الجبير
عبدالناصر الناصري
    الإعتدال والوسطية..والسيطرة على مهزلة السب والفحش والجهل والانحطاط الأخلاقي
احمد الدراجي
   كلكم أشرار في عصر" البشر بركر " !!
احمد الحاج
   ثقافة العراق خالدة رغم الغرق والحرق
عامر عبود الشيخ علي
   شكرا سليم الجبوري
صباح السيلاوي
   مشعان الجبوري/ النائب اللغز؟!
علاء كرم الله

تغريدتان مجهولتان «إلى السعودية وإيران»

الخميس، 12 كانون الثاني، 2017

تغريدتان مجهولتان إلى السعودية وإيران، الأولى من كاتب هذه السطور(حجبت)، إلى رئيس تحرير صحيفة (الشرق الأوسط) السعودية اللندنية، الشهير اللبناني (غسان شربل)، بمناسبة نشره أول مقالة له في هذه الصحيفة (خضراء الدمن) اليوم 9 كانون الثاني 2017م، تمخض عنها رئيس التحرير النحرير شربل، مفاد مقالة شربل هذي، كان (تشربت، شربل شربت المقالة كما نقول باللهجة العراقية)، بحكم محنة المهنة، أهم مافيها ابتدع فيها؛ مصطلح (الانقلاب) على النظام العربي الذي اختزله تورية تقية باطنية، بالسعودية. ومفاد تغريدتنا إليه المتوقع سلفا (حجب) عين الرقيب لها ليتها بالعمى، لأن العين لا تعلو الحاجب، على رأي المثل العراقي، أشرنا به لشربل اللبناني، وذكرناه بلبنان الأشبه بالعراق وسوف نلتقيه بعد نفاقه مستأجريه المحليين المنافقين السعوديين الذين لا يدوم لهم طغيان النفط والدعاية، بعد ثورة أقاليم الجزيرة؛ نجد والحجاز والأحساء، كما ذكرناه بتوليه رئاسة تحرير الصحيفة على خلفية فرية الإفك بحق حرائر العراق، دون الإفصاح عن سبب توليه الصحيفة متمنين له الموفقية في الارتزاق، بعبارة: صحبتك الصحيفة والسلامة. نعمتان مجهولتان الصحة والأمان، ولولا السنتان لهلك النعمان، فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ؟!. التغريدة المرفقة صورتها لصوت الجالية العراقية حصرا لأنه وحده صوت التغريد خارج سرب الجالية الحزين الممتد من بغداد إلى بيروت إلى برلين إلى حيث الفرار الكبير من زبانية الفأر الفار صدام إلى جحر البعث مرتين بعد حلم صبر الجمال الجميل لاربعين حولا وحجة عامي 1963- 2003م لطلب العلم ولو في بكين الصين هجرة الجالية مقابل حرية التعبير غاية ماحصلت عليه من تغيير ذكرى مولد البعث نيسان 2003م، صوت الجالية الناشر لصورة تغريدة إيران/ مساءلة عادلة على twitter موقع التواصل الاجتماعي  الذي يديره د. محمد السلمي، بمناسبة وفاة الرئيس البرجماتي الإيراني الشيخ هاشمي رفسنجاني. للشاعر الفرنسي Paul Geraldy قصيدة عنوانها «بوح Expansion
يفوح كالتفاح »: أقول في نثر ولف  وأعيد ألفا بعد ألف: أنت مناي، أنت أنت Je te repete eperdument et te repete Toi ! Toi!
رفسنجاني ابن زارع وتاجر الفستق في رفسنجان جنوب شرقي إيران ميرزا علي هاشمي أي أمه علوية اعتقل ابنه مهدي وابنته فائزة في مذكراته «حياتي» صدرت (1997) کارنامه و خاطرات هاشمی رفسنجانی سال 1363: به سوی سرنوشت (2007)، نُشرت بالعربية (2005). تعرف على الخميني خلال دراسته في حوزة قُم: «انجذبتُ إلى الإمام منذ رأيته للمرة الأولى، طلعة مهيبة محبوبة، وهيئة جذابة، وكان هذا هو الأساس المشترك لدى جميع طلبة الحوزة الشباب، وقد زادت اللقاءات اليومية والمتكررة مِن فضولي». نترجم تغريدة البوح بزبان/ لسان عربستان أهواز = أحواز، وتعني أملاك، بلغة رائحة التفاح (سيبويه) على هذا النحو: "لماذا كلف قبر الخميني 6 مليارات دولار بينما الشعب الإيراني يعيش في المقابر والكراتين؟!".
صورة التغريدة على الرابط الأصل أدناه:
http://www.iraaqi.com/news.php?id=16306&news=7#.WHPPKoWcEqQ
وبدورنا مساءلتنا إلى أبي الصعاليك عروة بن الورد Robin Hood الذي قسم جسمه بين جسوم كثيرة؛ أين ضريح أبو الفقراء القاسم المشترك الأعظم الأوحد الصَّمَدُ الذي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ حتى الآن رمز الوطنية العراقية الزعيم الجنرال المسلكي والسني الساكن قلوب الشيعة عبدالكريم قاسم تَقَدَّسَتْ نفسه الزكية، استشهد بقميص الجندية الذي له صفتان من الله؛ القدم والوحدانية..، أين ضريحه؟!، الجواب": مثواه القلوب ولا ريب، رضا الله من رضا الشعب، وهذا ابن الشعب البر نقي القلب تقمص لبوس التقى الصائم حتى شهادته نص رمضان شباط 1963م القائم على شرف المسؤولية التي فر منها نقيضه صدام بلبوس أعلى رتبة منتحلة مهيب ركن!، وقد أجمع الخلق على الحق.

.
تعليقات الفيسبوك
تنويه لابد منه : ايمانا بشعارها ( الضمير رقيب الكاتب ) " كتابات " غير مسؤولة عن محتوى تعليقات الفيسبوك المنشورة في موقعها .. ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتها ويتحمل كٌتَاب التعليقات المسؤولية الأخلاقية عن محتوى تعليقاتهم .

Designed by : Enana.com
enana
Programed by : Jasmineshost.com
JasminesHost
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.